أخر الأخبار

معارض "أهلا رمضان".. الدولة دائما بجانب المواطن

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تسعى الدولة دائما لتخفيف العبء على المواطن المصرى، خاصة بعد موجة الغلاء الأخيرة، وتم طرح السلع الغذائية بمعارض "أهلا رمضان" تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، من أجل توفير كافة المنتجات الغذائية طوال الوقت، وتأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الأساسية، للتخفيف على كاهل الأسرة المصرية..

 

واستمرارا للجهود تتوسع وزارة التموين في إنشاء عدد ‏كبير من تلك المعارض بكل محافظة بحد أدنى 5 ‏معارض طبقا لتوجيهات الدكتور على ‏المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وبالتعاون مع المحافظين والغرف التجارية بكل محافظة، ويكون عمل معارض "أهلا رمضان"، بالتزامن مع المجمعات ‏الاستهلاكية والسيارات المتنقلة، إضافة إلى إعداد "ركن" بكل سلسلة ‏تجارية تحت مسمى "أهلا رمضان".

 

وتم طرح السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق، فضلا عن توفير اللحوم الطازجة والمجمدة وأيضا الدواجن والخضراوات والفاكهة بكميات كبيرة بفروع الشركات التابعة  لتلبية احتياجات المواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

 

وكان قد صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأن جميع السلع الموجودة بالمعارض لن تقل أو تنقص، وستكون موجودة بشكل مستمر، ويتم توفير جميع السلع في معارض أهلا رمضان بتخفيضات تصل إلى 50 %.

 

وتشمل معارض "أهلا رمضان" كل السلع بتخفيضات كبيرة جدًّا وبكل الكميات، ويمتد المعرض لمدة 4 أشهر لكل الأسر المصرية.

 

وهناك مجهودات تقوم بها الدولة من خلال توفير سيارات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ووزارة الداخلية فى الشوارع المصرية، من أجل توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، ليتمكن كل مواطن من شراء ما يلزمه من السلع المختلفة، وبالفعل هناك اقبال من المواطنين على هذه السيارات، فى مختلف المناطق السكنية، ويتوافدون عليها، لشراء المنتجات الغذائية من لحوم وفراخ وسكر وزيوت، وغيرها من المنتجات المختلفة التى يحتاجها كل بيت مصرى.

 

اقرأ أيضا: «سيد المطعني» من هو شيخ نحاتين الأقصر؟ 

 

ترشيحاتنا